القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب وفاة رجل الأعمال السعودي عبدالله العقيل مؤسس مجموعة جرير

وفاة-عبدالله-عبدالرحمن-العقيل
عُرِف الراحل عبدالله العقيل بتخصيصه 20% من ثروته لأعمال الوقف وله إسهامات كبيرة في المجالات الثقافية والاجتماعية والإنسانية


سبب وفاة عبدالله العقيل مؤسس مجموعة جرير حيث توفي رجل الأعمال السعودي عبدالله بن عبدالرحمن العقيل، اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ67 عاماً، بعد صراع مع المرض.


عبدالله عبدالرحمن العقيل مؤسس شركة جرير السعودية

يُعد العقيل أحد مؤسسي شركة جرير للتسويق، وشغل فيها مناصب عدة، بما في ذلك العضو المنتدب ورئيس قطاع الجملة للتسويق، وذلك لفترات تمتد منذ عام 1979 وحتى 2021.


عبدالله عبدالرحمن العقيل المناصب الإدارية

كما عمل الراحل العقيل في العديد من المناصب الإدارية، بما في ذلك عضوية مجلس إدارة شركات عدة، مثل "شركة جرير العقارية" و"شركة لبلب حرمة" و"شركة وادي حرمة" و"شركة جرير للاستثمارات التجارية" و"شركة جرير للتطوير التجاري" وغيرها.



تحلي بالإنسانية

وعُرِف الراحل عبدالله العقيل بتخصيصه 20% من ثروته لأعمال الوقف، وكان له إسهامات كبيرة في المجالات الثقافية والاجتماعية والإنسانية، واشتهر بأعمال بر ومواقف مسطرة ستظل تذكر بعد رحيله.


تعد شركة جرير للتسويق أحد أهم الشركات في سوق الأسهم السعودية، وتحقق أرباحاً سنوية وتعطي توزيعات لحملة الأسهم. وكان الراحل العقيل يشغل مناصب مهمة في الشركة، ما أدى إلى ترك أثر كبير في عالم الأعمال في المملكة العربية السعودية.

مؤسس مكتبة جرير

تأسست شركة جرير للتسويق المعروفة باسم "مكتبة جرير" أو "جرير" في الرياض عام 1974 كمكتبة صغيرة. في الثمانينيات، افتتحت جرير فروعًا إضافية في الرياض، وتبعها فرع آخر في التسعينات. تعد شركة جرير رائدة في مجال منتجات تكنولوجيا المعلومات الاستهلاكية والإلكترونيات واللوازم المكتبية والكتب في الشرق الأوسط.


في عام 2002، تحولت شركة جرير إلى شركة مساهمة وأدرجت في السوق المالية السعودية (تداول) في عام 2003. حاليًا، يصل رأس مال شركة جرير إلى 1.20 مليار ريال سعودي. تعمل الشركة في تجارة التجزئة والجملة لمنتجاتها في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.


تقع مقر جرير في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتعمل جرير من خلال قسمين: البيع بالتجزئة (بما في ذلك المبيعات عبر الإنترنت) تحت العلامة التجارية "مكتبة جرير" وقسم البيع بالجملة.


تشمل أنشطة الشركة التجارية التداول في الأدوات المكتبية واللوازم المدرسية، لعب الأطفال والوسائل التعليمية، الكتب والمنشورات العربية والإنجليزية، مواد الفنون والحرف، ملحقات الكمبيوتر والبرامج، الهواتف المحمولة وملحقاتها، الأجهزة السمعية والبصرية، أدوات التصوير، والتلفزيون الذكي. كما تقوم الشركة بتقديم خدمات الصيانة لأجهزة الكمبيوتر والأدوات الإلكترونية.


يذكر أن جريدة "الجزيرة" نعت الراحل عبدالله العقيل، وأعربت عن تعازيها لأسرته، داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان في مثل هذا الوقت الحزين. "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ".

تعليقات